أحلى بنات وصبايا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أقسام شؤون الموظفين

اذهب الى الأسفل

أقسام شؤون الموظفين Empty أقسام شؤون الموظفين

مُساهمة من طرف salma amir الخميس يناير 25, 2024 1:27 pm

أقسام شؤون الموظفين تعتبر إدارات شؤون الموظفين من التخصصات الهامة، حيث أنها جزء من تخصصات إدارة الموارد البشرية، حيث أن المهام الأساسية لإدارة شؤون الموظفين هي متابعة الموظفين، إلى جانب الالتزام الحكومي، وتنفيذ كافة السياسات العامة.

أقسام شؤون الموظفين
ويعتبر الوسيط الذي يربط الجهاز الإداري للشركة بجميع العاملين. ويشمل ذلك دور الشركة في حصر كافة بيانات الموظفين ومطابقة كافة أوضاعهم مع جميع الجهات الحكومية. كما أنه يتحقق من التزام الشركة بجميع القوانين الحكومية.

أهم مسؤوليات مدير شؤون الموظفين

مسؤولية مدير أقسام شؤون الموظفين هي أن يتحمل إدارة ومتابعة شؤون جميع العاملين في المؤسسة، كما يجب عليه أن يتحمل مسؤولية جميع موظفيها، لذا من الضروري أن يكون على اتصال مباشر دائم بهم، و فهو الذي يعرف جميع أقسام شؤون الموظفين، ويمكن تلخيص دور مدير شؤون الموظفين فيما يلي: :

مساعدة الإدارة العليا

تعتبر الإدارة العليا مجموعة من الأشخاص هدفهم وضع وتخطيط واعتماد جميع السياسات الأساسية للشركة. لذلك، يعد مدير قسم شؤون الموظفين أحد الأشخاص الرئيسيين الذين يقومون بصياغة جميع سياسات وظيفة شؤون الموظفين.


salma amir

المساهمات : 749
تاريخ التسجيل : 02/04/2022

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى